الثلاثاء، 24 نوفمبر، 2009

تعلم كيفية انشاء مدونة على بلوجر ؟؟ خطوات انشاء مدونة على بلوجر Blogger

قراءة للموضوع


بسم الله الرحمن الرحيم ، إخوتي الكرام نبداء معكم بموضوع آخر عن كيفية إنشاء مدونة في بلوجر ( خطوات إنشاء او بناء مدونة على بلوجر blogger ) ، طبعاً الموضوع هذا للأخوة المدونيين المبتدئين الجدد اللذين بدأت في أذهانهم فكرة إنشاء مدونة على بلوجر .



الواجهة الرئيسية باللغة الفرنسية :

هذه الواجهة الأولى للموقع باللغة الفرنسية طبعا يمكنك تغيير اللغة إلى أي لغة شئت ونحن نختار اللغة العربية طبعا فهي الأسهل لنا كعرب .

اضغط على الصورة لتكبيرها

الصفحة الرئيسية باللغة العربية :

هذه الصفحة الأولى للموقع باللغة العربية من هنا يمكن أن تبدأ في إنشاء مدونتك .

اضغط على الصورة لتكبيرها

كتابة الإيميل وكلمة السر :

هذه الخطوة تقوم فيها بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة السر التي تستخدمها للدخول إلى بريدك الإلكتروني أي كأنك تدخل إلى بريدك الإلكتروني العادي وطبعا البريد الإلكتروني يجب أن يكون على gmail كما هو مبين في الصورة التالية وكذالك قم باختيار اسم لمدونتك بدون أن تنسى إدخال الرمز أي الحروف المعطاة في أدنى الصفحة .


اضغط على الصورة لتكبيرها

اختيار عنوان أو اسم للمدونة :


هذه النقطة مهمة جدا في نجاح مدونتك وفي نشرها على محركات البحث إذ يجب أن يكون عنوان المدونة مطابق لما تحتويه ويمكن تغيير العنوان وقت ما تشاء.


اصغط على الصورة لتكبيرها

اختيار القالب المناسب لمدونتك :

هذه الصفحة تمكنك من اختيار القالب والشكل الذي يناسب مدونتك حتى يكون هناك انسجام بين المحتوى والشكل كما يمكنك تغيير القالب وقت ما تشاء .


اضغط على الصورة لتكبيرها


نهاية عملية انشاء المدونة :

تحتوي هذه الصفحة على رسالة تفيد بأنه قد تم إنشاء مدونتك بنجاح ويمكن الانتقال إلى الصفحة الموالية لبدأ عملية التدويين بالضغط على بدء التدويين كما هو موضح في الصورة أدناه .

اضغط على الصورة لتكبيرها

انطلق في عالم التدويين :


وبعد إتمام العملية بنجاح يمكنك بدء التدوين من خلال هذه الصفحة اختر عنوان مناسب للموضوع الذي تريد كتابته ويمكنك حتى إضافة صورة أو فيديو.

اضغط على الصورة لتكبيرها






تعليقاتكم تسرنا واستفساراتكم تهمنا،،،،،

3 التعليقات:

WALID يقول...

شكرا لكو امتنى الإفادة للجميع

Entsorgung Wien يقول...

فين الموضوعات الجديدة .. ؟؟

oussama akbi يقول...

AKBIROCK3 مدونة تعلمية و تثقفية